التوظيف الدرامي للحركة المركبة للكاميرا في الفلم السينمائي

المؤلفون

  • Dr. Alaa ALdeen Abd Almajed
  • Duaa safa

DOI:

https://doi.org/10.35167/muja.v0i68.116

الكلمات المفتاحية:

الدرامي، الحركة المركبة، الفیلم

الملخص

ينهض الفيلم السينمائي على جملة من الإجراءات النظرية والتقنية التي تسعى جاهدة على إكمال الوسيط التعبيري السينماتوغرافي، آو إيجاد مستويات اشتغالية تفعل من خلاله عناصر اللغة السينمائية ومنها اله التصوير، وتمثل حركتها احد المرتكزات المهمة التي تهيمن على موضوعة الفيلم بشكل كامل، ومنحت حركة الكاميرا(الفيلم) القدرة على الولوج إلى فضاءات بكر سواء على مستوى الموضوعات آو مستوى إنتاج الصورة التي تفضي لتعدد القراءات وإنتاج المعنى ، لان لكل حركه معنى، ومن هذا التمفصل حدد الباحث والباحثة عنوان البحث بالاتي (التوظيف الدرامي للحركة المركبة للكاميرا في الفيلم السينمائي وبعد تحديد مشكلة البحث وأهدافه وأهميته وقسم الإطار النظري إلى مبحثين، المبحث الأول : حركات آلة التصوير، والمبحث الثاني : التوظيف الدرامي للحركة المركبة للكاميرا، ثم ختم الإطار النظري بأهم المؤشرات والتي اعتمدت كأداة للتحليل، ومن ثم تم تحليل عينه البحث وهي فلم (إنجيل يوحنا) وبعد تحليل العينة تم التوصل إلى النتائج والاستنتاجات وختم البحث بالمصادر

التنزيلات

منشور

2018-07-10

إصدار

القسم

مقالات