حدود الاستفادة من حملات العلاقات العامة في التوعية البيئية

المؤلفون

  • D. Huthefa Zidane Khalaf

DOI:

https://doi.org/10.35167/muja.v0i71.175

الكلمات المفتاحية:

التوعیة البیئیة، حملات العلاقات العامة

الملخص

اوضحت العديد من الدراسات ان غالبية الجمهور يحصل على الكثير من المعلومات البيئية من وسائل الاتصال الجماهيري. وعلاوة على ذلك فأن ابحاث الأتصال المرتبطة بالبيئة توضح ان الحملات البيئية تكون اكثر اهمية من الاتصال بين الافراد في زيادة الوعي او المعرفة بقضايا البيئة. ويمكن ان تؤثر حملات العلاقات العامة التي تقدمها الدوائر البيئية بما يطلق عليها (الحملات الاعلامية البيئية) في السلوك البيئي وتدعم تغيير هذا السلوك، حيث ان مقدار ونوع المعلومات التي يتم تقديمها بوساطة الحملات البيئية يمكن ان تشكل معتقداتنا واتجاهاتنا، ومن ثمَّ على سلوكنا بشكل مباشر، أي ان الافراد يناقشون ايضاً ما يقرأونه أو يشاهدونه او يسمعونه من الاخرين ويستخدمون تلك التفاعلات في اثبات صدق خبراتهم وتوقعاتهم الخاصة.

التنزيلات

منشور

2018-07-30

إصدار

القسم

مقالات