الاختلافات بين المناهج الدراسية للغة الإنكليزية الخاصة المقاصد والمناهج الدراسية لأغراض عامة

المؤلفون

  • fawzya abd mahdi

DOI:

https://doi.org/10.35167/muja.v0i44.209

الملخص

وتنقسم هذه الورقة إلى قسمين. أولاً وقبل كل شيء وفي القسم الأول ، سنحاول الإشارة إلى ما يستخدم مصطلح الإنجليزية لأغراض محددة (ESP) للإشارة ، ثم ننظر باختصار شديد في الموقف والمتطلبات التي أدت إلى ظهوره. تم تخصيص الجزء المتبقي والجزء الرئيسي من هذا القسم لمناقشة كيفية تخصيص المنهج الدراسي لاحتياجات مجموعة محددة ذات أغراض محددة لتعلم اللغة الإنجليزية من الإنجليزية للأغراض العامة (EGP). ثم يتم إجراء محاولة للإشارة إلى كيفية تأثير هذه الاختلافات على مواد وتقنيات التدريس بالرجوع إلى مجموعة معينة من المتعلمين الذين أفكر فيهم والذين يتم تحديد احتياجاتهم وأغراض تعلم اللغة الإنجليزية والعوامل الأخرى ذات الصلة. في القسم الثاني ، نحاول النظر في بعض الحجج التي أثيرت ضد تعليم ESP بدلاً من EGP. في غضون ذلك ، نشير إلى ما إذا كانت هذه الحجج تقوم أو لا تبطل استخدام ESP في الوضع الوارد في هذه الورقة. ثم نستنتج من خلال تقييم الحاجة إلى مادة "متخصصة" ونهج "متخصص" لتدريس اللغة لمتعلمين محددين مع أغراض محددة لتعلم اللغة الإنجليزية. في النهاية ، هناك استنتاج نلخص فيه ما تم مناقشته في هذه الورقة

التنزيلات

منشور

2018-08-10

إصدار

القسم

مقالات