أثر استراتيجيتي الكتابة التخيلية والمخيلة الموجهة في الاداء التعبيري لطالبات الصف الخامس الأدبيّ

المؤلفون

  • M.D Wesen Abbess Jassim

DOI:

https://doi.org/10.35167/muja.v0i82.21

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية، الكتابة التخيلية، المخيلة الموجهة، الأداء التعبير

الملخص

يرمي هذا البحث تعرف أثر استراتيجيتي الكتابة التخيلية والمخيلة الموجهة في الأداء التعبيري لطالبات الصف الخامس الأدبي ، ولتحقيق مرمى البحث ، اختارت الباحثة عينة مكونة من  (92) طالبة موزعة على ثلاث مجموعات بواقع مجموعتين تجريبيتين ، ومجموعة ضابطة وأجرت الباحثة بينهن تكافؤاً في عدد من المتغيرات ، وبعد كتابة طالبات مجموعات البحث في ثمانية موضوعات ، حللت الباحثة النتائج احصائياً ، وتوصلت إلى النتائج الآتية :
  1. تفوق طالبات المجموعة التجريبية الأولى والتجريبية الثانية على طالبات المجموعة الضابطة في الاداء التعبيري .
  2. تفوق طالبات المجموعة التجريبية الأولى على طالبات المجموعة التجريبية الثانية في الاداء التعبيري ، وفي ضوء النتائج التي توصل إليها البحث ، استنتجت الباحثة ،استنتاجات عدة ، منها : الابقاء على طرائق التدريس القديمة لم يعد ملائماً لقدرة الطالبات الفكرية واللغوية ومتطلبات العصر ، والنظرة الحديثة للمناهج .

التنزيلات

منشور

2018-06-11

إصدار

القسم

مقالات