واقع برنامج التطبيق العملي في الأقسام العلمية من كلية التربية – الجامعة المستنصرية- من وجهة نظر الطلبة المعلمون

المؤلفون

  • Mohammed Khalil Ibrahim al-Obeidi

DOI:

https://doi.org/10.35167/muja.v0i56.663

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف على جوانب القوة والضعف في برنامج التطبيق العملي لطلاب الصف الرابع للاقسام العلمية (الرياضيات، الحاسبات، الفيزياء) في كلية التربية / الجامعة المستنصرية.ولتحقيق اهداف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفي في بحثه واعد استبانة لجمع المعلومات من الطلبة واشتملت على خمس محاور هي : "الدور الوظيفي لبرنامج التربية العملية في التطبيق الميداني للطلبة المعلمين" وتحتوي على (5) فقرات، "الدور الوظيفي للطلبة المعلمين في ممارسة المهام الاساسية لعملية التدريس اثناء التطبيق الميداني" وتحتوي (6) فقرات، الدور الوظيفي لمركز التدريب الميداني في الاتصال الفعال بالمدارس في اثناء التطبيق الميداني" وتحتوي (5) فقرات، "الدور الوظيفي للتدريب الميداني في تنمية مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات لدى الطلبة المعلمون في مادة العلوم" وتحتوي (18) فقرة و "الدور الوظيفي للتربية العملية في تنمية اخلاقيات مهنة التدريس لدى الطلبة المعلمون" وتحتوي (11) فقرة.

التنزيلات

منشور

2018-09-23

إصدار

القسم

مقالات