أثر الأسلوب القصصي في تحصيل مادة التاريخ لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

المؤلفون

  • Dr.Parween Mahmud Shukri

DOI:

https://doi.org/10.35167/muja.v0i52.710

الملخص

اعتاد المربون والمختصون في التدريس والمعلمون حتى فترة قريبة التركيز علىطرائق واساليب التعليم في التدريس وذلك من خلال الدورات التدريبية والاهتمام بطريقة شرح وعرض المعلمين للدروس من اجل انجاح اطراف العملية التربوية والتعليمية في تحقيق الاهداف والغايات التربوية .والتاريخ لكونه مادة من المواد الاجتماعية له قيمته التربوية بوصفها مادة دراسية مهمة, فان الهدف التربوي من دراسته هو اطلاع التلاميذ على تراث بلدهم واجدادهم ونحو حضارتهم وتوجيههم للنهوض ببلدهم كما فعل القادة والعلماء من اجدادهم, كما تهدف الى تعريف التلاميذ بماض بلادهم وتقوية روح الوطنية لديهم وتسعى الى اكساب التلاميذ مهارات متنوعة مثل تحديد المشكلات ودراستها وايجاد الحلول لها والتعرف على مصادر المعلومات وجمعها وتنظيمها وتقويمها

التنزيلات

منشور

2018-09-25

إصدار

القسم

مقالات