اثر تنويع التدريس وتفريد التعليم في تحصيل طالبات الصف الرابع الاعدادي في مادة الجغرافية

المؤلفون

  • Iqbal Muttasher Abdulsahib

DOI:

https://doi.org/10.35167/muja.v0i61.582

الملخص

يهدف البحث الحالي الى معالجة مشكلة انخفاض مستوى تحصيل الطالبات في مادة الجغرافية من خلال استعمال استراتيجيتي تنويع التدريس وتفريد التعليم ومعرفة اثرهما في رفع مستوى تحصيل طالبات الصف الرابع الاعدادي في مادة الجغرافية ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار (80) طالبة موزعات على مجموعتين تجريبيتين تضم كل منهما (40) طالبة ، درست الاولى باستعمال استراتيجية تنويع التدريس ودرست الثانية باستعمال استراتيجية تفريد التعليم وقد تم اعداد الاهداف السلوكية والخطط التدريسية واداة البحث المتمثلة باختبار بعدي مكون من (30) فقرة طبق في نهاية التجربة وبعد تصحيحة ومعالجة البيانات احصائياً اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الاولى التي درست باستعمال تنويع التدريس على المجموعة التجريبية الثانية التي درست باستعمال استراتيجية تفريد التعليم في رفع مستوى تحصيل الطالبات وفي ضوء نتيجة البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات

 

التنزيلات

منشور

2018-09-12

إصدار

القسم

مقالات