توجهات الهدف لدى طلبة المرحلة الاعدادية

المؤلفون

  • Dr . Ahmed ali atwan

DOI:

https://doi.org/10.35167/muja.v0i83.159

الكلمات المفتاحية:

توجهات، الهدف، المرحلة الاعدادية

الملخص

 أهداف البحث الحالي  :

  • 0التعرف على توجهات الهدف لدى طلبة المرحلة الاعدادية .
  • . الفروق في توجهات الهدف على وفق متغيري :
  • الجنس (الذكور ، الإناث) ب. التخصص (العلمي ، الإنساني)

حدود البحث يقتصر البحث الحالي على طلبة المرحلة الإعدادية في مديرية تربية الرصافة/2 للعام الدراسي (2016 – 2017  )                        

الإطار النظري في البحث الحالي استعرض عدداً من النظريات ذات العلاقة بالموضوع.

إجراءات البحث: 1 – تبنى الباحث مقياس توجهات الهدف للباحث( الزهيري 2013)  بعد أن تم التأكد من صدقه وثباته وأسلوب الإجابة على فقراته .

  1. تم تطبيق المقياس أعلاه على عينة من طلبة المرحلة الاعدادية بلغت(200) طالب وطالبة خلال الفترة من 10 - 25/ 3/ 2017 وقد استخدم الباحث الحقيبة الإحصائية في تحليل النتائج 0

نتائج البحث: 1 0 أظهرت نتائج البحث أن طلبة المرحلة الإعدادية  يتمتعون بتوجه نحو اهداف الاتقان وأهداف الاداء و يتصفون بمستوى عالٍ نحو أدائهم للمواد الدراسية .

2.أظهرت النتائج عدم وجود فروق في الجنس والتخصص في توجهات الهدف.

التنزيلات

منشور

2018-09-16

إصدار

القسم

مقالات