بناء دليل تخطيطي في إدارة الوقت لمديري ومديرات المدارس الإعدادية في العراق

المؤلفون

  • Huda Mohsen hassan

DOI:

https://doi.org/10.35167/muja.v0i44.214

الملخص

وتبدأ أهمية البحث في أهمية الموارد الزمنية لأنه مورد أكثر عرضة للإهدار وإساءة الاستخدام مقارنة بالموارد الأخرى ، وكذلك أهمية تطبيق إدارة هذا المورد من قبل مديري المدارس المتوسطة وفقًا للعمليات الإدارية في حين أن الثلاثة من وقت التخطيط والتنظيم والسيطرة عليه ، كما ترتبط بفعالية في تحقيق أهداف المرحلة التحضيرية حيث يتم تحديد كل هدف لتحقيقه خلال فترة زمنية محددة وبعبارة أخرى إطار زمني محدد. أهمية هذه الدراسة ، النظرية والعملية ، يمكنها أن تدفع لتكمل دراسات أخرى في نفس الموضوع على المستوى العلمي ، وتوفر دليلاً على ممارسة التخطيط في إدارة الوقت لتوجيه المديرين لكيفية إدارة وقت العمل وفقًا للمسؤول الرسمي الصحيح الأساس العلمي للهدف

التنزيلات

منشور

2018-08-10

إصدار

القسم

مقالات