فاعلية الأنموذج الواقعي في تحصيل مادة التاريخ لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي والميل نحوها
DOI:
https://doi.org/10.35167/muja.v0i67.323الكلمات المفتاحية:
مقياس الميل، التحصيل، الانموذج الواقعيالملخص
يرمي هذا البحث إلى معرفة " فاعلية الأنموذج الواقعي في تحصيل مادة التاريخ لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي والميل نحوها" ولتحقيق ذلك اختارت الباحثة تصميماً تجريبياً ذا ضبط جزئي لمجموعتي البحث وكافأ تلميذات مجموعتي البحث في عدة متغيرات وتمثلت المادة التعليمية الخاضعة للتجريب بالفصول الثلاثة الاخيرة من كتاب التاريخ لمقرر للصف الخامس الابتدائي، أما أداتا البحث فقد تمثلت باختبار التحصيل الذي أعدتة الباحثة مكوناً من (25) فقرة اختبارية من نوع الاختيار من متعدد وتم التحقق من صدقه الظاهري والمحتوى، ومقياس الميل المكون من (20) فقرة أختبارية وأيضاً تم التحقق من صدقه الظاهري والصدق البناء، واستمرت التجربة فصلاً دراسياً كاملاً وبمعالجة البيانات إحصائياً أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في التحصيل والميل
المراجع
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2018 مجلة آداب المستنصرية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.