أثر اعلانات العلامات التجارية في سلوك الجمهور
DOI:
https://doi.org/10.35167/muja.v0i61.571الكلمات المفتاحية:
الجمهور، المنتجات المفضلة، العلامات التجارية، اعلانالملخص
في العـصر الحـديث بعـد أن أصبح بإمكـان الشركات الإعلان والتـرويج لمنتوجها وتوزيعه في مختلف أنحاء الـعالم ، بالإضافة إلى ازدياد حدة المنافسة وخوف الشركات من عمليات الـتقليد لمنتجها الـتي تكبدها خسائر كبيرة ، اضطرت إلى ابتكار علامات تضعها على منتوجها لترويجه وتمييزه عن باقي المنتوجات وبالتالي مساعدة المستهلكين على عدم الخلط بين المنتجات المختلفة المنشأ.فالعلامة التجارية هي بمثابة الشخصية الاعتبارية التي تمثل الشركة ومنتجاتها والعاملين بها وغير ذلك من العناصر الأخرى المرتبطة بالمنتج أو الشركة. وفي ظل المنافسة الشديدة بين المنتجات والشركات الاقتصادية العملاقة ، أصبح لإعلان العلامات التجارية أكثر أهمية فهو الذي يخترق الأسواق للتأكيد على أسم الشركة أو المنتج ويحافظ على سمعتها التجارية وتواجدها في الأسواق التي تتسم بالمنافسة والمزاحمة الشديدة.
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2018 مجلة آداب المستنصرية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.