دافعية طلاب الجامعة التكنولوجية نحو تعلم اللغة الانكليزية
DOI:
https://doi.org/10.35167/muja.v0i75.798الكلمات المفتاحية:
تعلم، الدافعية، اللغة الانكليزيةالملخص
الخلاصة الدافع هو أحد العوامل الهامة التي لها تأثير على تحصيل الطلبة. لهذا السبب وعلى حد سواء من المهم تحديد نوع الدوافع التي تساعد في التعلم الناجح. حاولت هذه الدراسة إلى التعرف على أنواع من الدوافع (تكاملية أو فعال) التي لديها نحو تعلم اللغة الإنجليزية لطلاب علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية. تم استخدام 20 عنصر لعمل استبيان مقتبس من جاردنر (1985) (AMTB) إلى 65 طالبا من علوم الحاسوب. تكشف النتائج أن الطلاب لديهم مستويات عالية من التحفيز التكاملي والفعال لتعلم اللغة الإنجليزية , وكان دوافعهم الفعالة أعلى من دوافعهم التكاملية.
التنزيلات
منشور
2018-08-07
إصدار
القسم
مقالات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2018 مجلة آداب المستنصرية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.