اتجاهات ممارسي العلاقات العامة نحو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

المؤلفون

  • Ali Muwafaq Flayia

DOI:

https://doi.org/10.35167/muja.v0i61.534

الكلمات المفتاحية:

علام جديد، مواقع تواصل اجتماعي، علاقات عامة

الملخص

. أصبحت الحاجة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة ضرورة ملحة في عمل العلاقات العامة وخصوصا أن نشاط العلاقات العامة يقوم أساساً على عملية الاتصال , وهذا كله لا يتحقق إلا من خلال توفر وسائل اتصالية ذات كفاءة عالية يتعامل معها أخصائيو العلاقات العامة بكفاءة للوصول للهدف المنشود. ومن هنا تتبلور مشكلة الدراسة في التعرف على اتجاهات موظفي الاعلام والعلاقات العامة نحو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي .وتكمن اهمية الدراسة من خلال اهمية مواقع التواصل الاجتماعي بأعتبارها بداية عصر الاعلام الجديد وقوة تأثيرها وتحقيقها التواصل الفعال بين المؤسسة وجمهورها واستهدفت الدراسة التعرف على اتجاهات موظفي الاعلام والعلاقات العامة نحو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي , وقد استخدم الباحث المنهج المسحي بأعتبار ان هذا البحث من البحوث الوصفية الذي يستخدم منهج المسح لتحقيق اهدافه في التعرف على الاتجاهات نحو مواقع التواصل الاجتماعي .وكشفت نتائج الدراسة وجود اتجاهات ايجابية من قبل موظفي اقسام الاعلام والعلاقات العامة في الجامعات نحو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

   

 

التنزيلات

منشور

2018-09-10

إصدار

القسم

مقالات