الاستقرار الوظيفي لدى مديري مدارس المتفوقين الثانوية من وجهة نظر الهيئة التدريسية

المؤلفون

  • . يسرى الوس كبي

الملخص

     عد الاستقرار الوظيفي من الموضوعات التي ينبغي أن تظل موضوعا مستمرا للبحث أو الدراسة بين مدة واخرى، وذلك لكونه من الموضوعات الفاعلية في مجال التربية التي تكشف عن العلاقة القائمة بين ادارة المؤسسة التربوية والعاملين فيها، وخصوصا عند شعور العاملين بالاستقرار الذي يحقق الرضا من عملهم ويوفر لهم الامان والولاء للمؤسسة التي يعملون بها. على ذلك يسعى البحث الحالي الى التعرف على الاستقرار الوظيفي لدى مديري مدارس المتفوقين الثانوية من وجهة نظر الهيئة التدريسية. ومن اجل تحقيق اهداف البحث الحالي فقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي من خلال عينة من الهيئة التدريسية في المدارس المتفوقين بلغت(246) فرد, ومن اجل جمع البيانات والمعلومات تم تصميم استبانة لقياس الاستقرار الوظيفي وقد تم التحقق من صدقها وثباتها ,وبعد تطبيقها على عينة البحث توصلت الدراسة الى النتائج التالية:

  1. ان مديرية المدارس الثانوية للمتفوقين من وجهة نظر الهيئة التدريسية يوفرون ادارة الاستقرار الوظيفي بمستوى (جيد).
  2. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في الاستقرار الوظيفي من وجهة نظر مدرسي مدارس المتفوقين الثانوية تبعاً لمتغير (العمر, المؤهل العلمي, التخصص, الخبرة الوظيفية).

التنزيلات

منشور

2024-04-26