حدود الاستفادة من حملات العلاقات العامة في التوعية البيئية
DOI:
https://doi.org/10.35167/muja.v0i71.175الكلمات المفتاحية:
التوعیة البیئیة، حملات العلاقات العامةالملخص
اوضحت العديد من الدراسات ان غالبية الجمهور يحصل على الكثير من المعلومات البيئية من وسائل الاتصال الجماهيري. وعلاوة على ذلك فأن ابحاث الأتصال المرتبطة بالبيئة توضح ان الحملات البيئية تكون اكثر اهمية من الاتصال بين الافراد في زيادة الوعي او المعرفة بقضايا البيئة. ويمكن ان تؤثر حملات العلاقات العامة التي تقدمها الدوائر البيئية بما يطلق عليها (الحملات الاعلامية البيئية) في السلوك البيئي وتدعم تغيير هذا السلوك، حيث ان مقدار ونوع المعلومات التي يتم تقديمها بوساطة الحملات البيئية يمكن ان تشكل معتقداتنا واتجاهاتنا، ومن ثمَّ على سلوكنا بشكل مباشر، أي ان الافراد يناقشون ايضاً ما يقرأونه أو يشاهدونه او يسمعونه من الاخرين ويستخدمون تلك التفاعلات في اثبات صدق خبراتهم وتوقعاتهم الخاصة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2018 مجلة آداب المستنصرية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.