أثر استراتيجيتي الكتابة التخيلية والمخيلة الموجهة في الاداء التعبيري لطالبات الصف الخامس الأدبيّ
DOI:
https://doi.org/10.35167/muja.v0i82.21الكلمات المفتاحية:
استراتيجية، الكتابة التخيلية، المخيلة الموجهة، الأداء التعبيرالملخص
يرمي هذا البحث تعرف أثر استراتيجيتي الكتابة التخيلية والمخيلة الموجهة في الأداء التعبيري لطالبات الصف الخامس الأدبي ، ولتحقيق مرمى البحث ، اختارت الباحثة عينة مكونة من (92) طالبة موزعة على ثلاث مجموعات بواقع مجموعتين تجريبيتين ، ومجموعة ضابطة وأجرت الباحثة بينهن تكافؤاً في عدد من المتغيرات ، وبعد كتابة طالبات مجموعات البحث في ثمانية موضوعات ، حللت الباحثة النتائج احصائياً ، وتوصلت إلى النتائج الآتية :- تفوق طالبات المجموعة التجريبية الأولى والتجريبية الثانية على طالبات المجموعة الضابطة في الاداء التعبيري .
- تفوق طالبات المجموعة التجريبية الأولى على طالبات المجموعة التجريبية الثانية في الاداء التعبيري ، وفي ضوء النتائج التي توصل إليها البحث ، استنتجت الباحثة ،استنتاجات عدة ، منها : الابقاء على طرائق التدريس القديمة لم يعد ملائماً لقدرة الطالبات الفكرية واللغوية ومتطلبات العصر ، والنظرة الحديثة للمناهج .
التنزيلات
منشور
2018-06-11
إصدار
القسم
مقالات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2018 مجلة آداب المستنصرية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.