وصف غير الإنسان في كتب القراءة العربية للمرحلة الابتدائية
DOI:
https://doi.org/10.35167/muja.v0i64.432الكلمات المفتاحية:
المرحلة الابتدائي، القراءة العربية، غير الإنسان، وصفالملخص
يتناول البحث وصف غير الإنسان (الحيوان والجماد) في كتب القراءة العربية للمرحلة الابتدائية ومدى توافر هذه الموصوفات وتحققها في موضوعات القراءة العربية للصفين الخامس والسادس الابتدائي لما للوصف من أهمية بالغة في تطوير وتنمية الثروة اللغوية لدى التلاميذ وتنمية خيالاتهم .ويتعرض البحث لعدد كبير من الموصوفات التي لم يتم وصفها في الكتابين المذكورين أنفا على الرغم من أهميتها وحيويتها وقربها من ذهن التلميذ وبيئته إذ وصفها يؤدي إلى تنمية القدرة على الفهم والإفهام لديه فضلاً عن تحسين قدرته التعبيرية .وقد توصلت الدراسة إلى نتائج وتوصيات ومقترحات يمكن ان تسهم في وضع الحلول والمعالجات الضرورة لموضوع الوصف الذي ما زال قاصراً في تضمين موضوعات القراءة العربية به .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2018 مجلة آداب المستنصرية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.