العادات الدراسية لطلاب وطالبات مرحلة التعليم الإعدادي
DOI:
https://doi.org/10.35167/muja.v0i64.437الكلمات المفتاحية:
لطلبة والطالبات، التعليم الاعدادي، العادات الدراسيةالملخص
بأسلوب حاول الربط بين التربية وعلم الاجتماع سعت هذه الدراسة الى معرفة الفروق في العادات الدراسية لطلبة مرحلة التعليم الاعدادي تبعا لمتغير الجنس (ذكور – اناث ). ومدى تاثير تلك الفروق على الانجاز الدراسي لكلا الجنسين وصولا نحو تحسين الانجاز المعرفي ورفع مستوى التفكير الابداعي وتحسين قدرات المتعلمين بشكل عام . اشتملت الدراسة بالإضافة الى المقدمة على مباحث فرعية مثلت هدف الدراسة واهميتها ومنهجها الى جانب اطار نظري واستعراض لبعض الدراسات السابقة مع تعريف باهم المفاهيم العلمية التي وردت في الدراسة .كما تضمنت الدراسة عددا من الجداول التحليلية المستنبطة من العمل الميداني والتي يوضح كلا منها عادة من العادات الدراسية ومؤشرات التباين ومعامل الاختلاف والفروق بين عينتين من الجنسين في نسب مئوية مع ذكر نتائج استخدام المقاييس الاحصائية في التحليل كمقياس (مربع كاي ) وصولا الى عدد من النتائج والتوصيات . .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2018 مجلة آداب المستنصرية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.