توظيف ممارسي العلاقات العامة لمنصات التواصل الاجتماعي لمواجهة الأزمات في المؤسسات الحكومية (دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في مجلس الوزراء العراقي أنموذجا) وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المؤلفون

  • علي عبدالهادي عبد الامير

الملخص

يمثل استخدام منصات التواصل الاجتماعي من قبل ممارسي العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية احد الاستراتيجيات الحديثة التي لجأت أليها الأخيرة بفعل مميزاتها الاتصالية في سرعة الاتصال والتواصل مع الجمهور بهدف أقناعه بمضمون رسالة المؤسسة وأهدافها إلى جانب توضيح الأهداف المستقبلية للمؤسسة والتعبير عن خططها لمواجهة الأزمات التي تعترض المؤسسة الحكومية وعلى هذا الأساس جاء هذا البحث ليتناول موضوع استخدام منصات التواصل الاجتماعي من قبل ممارسي العلاقات العامة في دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في مجلس الوزراء العراقي(*) من خلال أتباع المنهج المسحي بالاعتماد على أداة لاستبانة لمعرفة أراء الممارسين والكشف عن اتجاهاتهم وأولويات المنصات التي يتم الاستعانة بها، حيث بلغت عينة البحث (150) مفردة بأتباع طريقة الحصر الشامل وقد توصل الباحث إلى نتائج عدة كان أهمها:

  • ان منصة الفيس بوك هو أكثر المواقع استخداما من قبل ممارسي العلاقات العامة ويليه في المرتبة الثانية منصة اليوتيوب

كما جاءت (سرعة التواصل والاتصال مع الجمهور) أهم دافع يلجأ أليه ممارسي العلاقات العامة لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي

التنزيلات

منشور

2024-07-07